اهمية التامين

هل تأمين الخدمة الذاتية هو موجة المستقبل؟
في الوقت الحاضر ، يبحث معظمهم تقريبًا عبر الإنترنت عن كل شيء لديهم تقريبًا - بما في ذلك المنزل والسيارات والتأمين - على الرغم من أنه في بعض الأحيان يجب على الفرد الجلوس مع وسيط تأمين حقيقي من اللحم والدم لتجميع نوع التغطية التي يبحث عنها. بمرور الوقت ، تم استبدال المتطلبات المادية وجهاً لوجه للعديد من شركات التأمين بالتطبيقات عبر البريد والفاكس والبريد الإلكتروني والهاتف والتوقيعات الإلكترونية ، والآن إنشاء تأمين الخدمة الذاتية والتأمين الذاتي.

في الوقت الحالي ، يتمثل الاختلاف داخل صناعة التأمين بين تأمين "الخدمة الذاتية" وتأمين "الخدمة الذاتية" في المقام الأول على النحو التالي: يتيح تأمين الخدمة الذاتية للعملاء "خدمة" سياساتهم السارية بالفعل. يمكن للفرد الذهاب للتصفح للبحث عن المعلومات أو طلب التغييرات أو تقديم مطالبة. يعد تأمين الخدمة الذاتية نوعًا من بوفيه "خدمة نفسك" حيث يمكن للأشخاص عرض خطط وتكاليف متعددة ، واختيار ما سيلبي احتياجاتهم ، ثم تسجيل أنفسهم مباشرة عبر الإنترنت دون مساعدة الوكيل.

بالطبع ، يخضع ملء طلب الويب للموافقة النهائية لقسم الاكتتاب في شركة التأمين المحددة ؛ ومع ذلك ، نظرًا لأن التغطية الجديدة تعتمد على دقة وصدق الشخص الذي يملأ نموذج الويب ، وقد يتم إلغاء دفع المطالبات لتزوير الحقائق ، فمن مصلحة الجميع أن يشعر هذا العميل المحتمل الجديد بالراحة والاستعداد لاتخاذ وقته / وقتها ، وتوافر جميع الأوراق المطلوبة لإنهاء هذه الطريقة. (مثال: اسم الطبيب ، العنوان ، تاريخ الزيارة الأخيرة ، معلومات الوصفة الطبية ، إلخ.)

نظرًا لأن نماذج تأمين الخدمة الذاتية غالبًا ما يتم إكمالها عبر الإنترنت ، على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع حسب ما يناسب المنتسب ، فمن المنطقي أن الجزء الأكبر من مشتري الإنترنت سيقومون بعمل مثير للإعجاب عند ملء الفراغات. الأمر يشبه إجراء اختبار منزلي حيث تكون جميع الأسئلة والأجوبة سهلة لأنها كلها تتعلق بك. (منزلك ، سيارتك ، عائلتك ، حياتك)

مع تكنولوجيا اليوم ، إذا تخطى الفرد فراغًا عن طريق الخطأ ، فإن برنامج الكمبيوتر ينبه المنتسب إلى الخطأ قبل المتابعة إلى الأمام. عند الانتهاء ، تدرك أنك انتهيت ، وتحتاج بسهولة إلى انتظار رسالة بريد إلكتروني أو خطاب قبول.

تتضمن أمثلة شركات التأمين المعروفة التي تستخدم هذه التكنولوجيا Progressive® و esurance® و eHealthInsurance®.

تتيح منصة الخدمة الذاتية للمستهلكين حضور موقع واحد (1) عبر الإنترنت بسهولة لمطابقة الخطط جنبًا إلى جنب والتي تلبي احتياجاتهم ، من شركات تأمين متعددة ، قبل اتخاذ قرار نهائي. سيوفر هذا الوقت والمال والإحباط.

باختصار: أصبح لدى المستهلكين الآن المزيد من الخيارات والخيارات عند تحديد كيفية إجراء عملية شراء التأمين. تسمح تكنولوجيا اليوم بصيانة السياسة بشكل أسهل ، وكذلك الاستحواذ عبر الإنترنت. إذن ، هل يعد تأمين الخدمة الذاتية هو موجة المستقبل؟ يبدو أنها موجة لطيفة اليوم.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

هل يجب علي تأمين مجموعة مجلاتي؟

اهم المراحل لقراءات العلامات الحيوية للتامين

لماذا التأمين علامة حيوية عالية