هل يجب علي تأمين مجموعة مجلاتي؟

 تأمين الكتب المصورة

إذا كنت جامعًا للكتب الهزلية ولديك قدر كبير من الأموال المستثمرة خلال عدد قليل من القصص المصورة المختارة ، فقد يكون التأمين ضروريًا ... خاصة إذا كانت هذه المجلات الهزلية نادرة ، أو يصعب العثور عليها ، أو على رأسها- العصر الذهبي الخط أو الفترة الزمنية كاريكاتير خمر. من ناحية أخرى ، إذا كان لديك عدة مئات أو آلاف من الرسوم الهزلية التي لا تتعدى قيمتها من 1 إلى 3 دولارات لكل منها ، فلن يكون تأمينها عمليًا أو فعالاً من حيث التكلفة.

من الممكن أن تطلب من التأمين إخفاء فقدان مجموعة مجلاتك أو سرقتها أو تلفها. ضمن سيناريو أسوأ الحالات ، تقتصر الكمية التي يمكن لشركات التأمين دفعها عادةً على 10٪ فقط من التغطية الكاملة أو 10000 دولار. إذا كان لديك مجموعة متعمقة ، فسيكون لديك العديد من القصص المصورة وهي تستحق هذا القدر من المال ، لذلك قد يكون من مصلحتك أن تطلب تأمينًا على التجمع.

ستريد معظم شركات التأمين نوعًا من قائمة الجرد أو سجل لمجموعتك ، إلى جانب القيمة المقدرة للرسوم الهزلية. إذا كنت قد كتبت بالفعل مخزونًا لمجموعتك ، مع إدراج شروط الكتب وتكاليفها ، فهذه خطوة بسيطة للحصول على التأمين.

إذا كنت قد حصلت بالفعل على سياسة مالك المنزل ، فيمكن أيضًا تغطية مجموعتك تلقائيًا. ومع ذلك ، لإثبات أي ادعاءات ، ستمتلك نوعًا من السجل للرسوم الهزلية التي تمتلكها. نظرًا لأن هواة الجمع بشكل عام يشترون ويبيعون القصص المصورة بشكل مستمر ، فمن الصعب البقاء وإكمال المخزون الحالي.

لهذه الأسباب ، قد يكون تأمين مجموعات كبيرة من الكتب منخفضة القيمة مشكلة أكبر مما تستحق.

من ناحية أخرى ، إذا كنت تمتلك العديد من الرسوم الهزلية التي تبلغ قيمتها 100 دولار أو أكثر ، فإن التأمين ضد السرقة والتلف قد يريح عقلك. أحد البدائل الأخرى لمشكلة التأمين بالنسبة للرسوم الهزلية الباهظة الثمن هو استئجار صندوق ودائع بنكي. ستخزن من l0 إلى 50 كاريكاتيرًا أو أكثر اعتمادًا على أبعاد الصندوق ، وستدرك أن كتبك التي لا يمكن الاستغناء عنها محمية جيدًا.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

اهم المراحل لقراءات العلامات الحيوية للتامين

لماذا التأمين علامة حيوية عالية